تراجعت أسعار الذهب اليوم مع إقبال المستثمرين على جني الأرباح عقب صعودها 1.2 بالمئة في الجلسة السابقة بدعم من تحسن الطلب على المعدن في ظل مؤشرات على أن البنكين المركزيين الأمريكي والأوروبي سيواصلان تبني سياسات نقدية ميسرة في الأمد المتوسط.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1326.38 دولاراً للأوقية (الأونصة)، ويتجه المعدن الأصفر لتكبد خسارة أسبوعية تقارب نسبتها واحداً بالمئة.

ونزل سعر الذهب في العقود الأمريكية 0.4 بالمئة إلى 1326.30 دولاراً للأوقية.

وأبقى المركزي الأوروبي أسعار الفائدة من دون تغيير الخميس لتظل عند مستويات قياسية متدنية مع سعيه لإنعاش النمو والتضخم بتقديم ائتمانات رخيصة، وترك البنك الباب مفتوحاً أمام مزيد من التيسير النقدي مشيراً إلى الغموض الشديد والمخاطر الكثيرة التي تحدق بالآفاق الاقتصادية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى يتجه البلاديوم إلى تحقيق خامس مكاسبه الأسبوعية على التوالي بعدما لامس الخميس أعلى مستوى له منذ أواخر تشرين الأول 2015، وانخفض سعر المعدن يوم الجمعة 0.4 بالمئة إلى 679.95 دولاراً للأوقية.

وتراجعت الفضة 0.4 بالمئة إلى 19.68 دولاراً للأوقية بعدما بلغت أدنى مستوياتها في نحو أسبوعين أمس، ونزل البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1095.90 دولاراً للأوقية.

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث