دعا وزير السياحة المهندس بشر يازجي إلى منح مزيد من الصلاحيات لإدارات الفنادق التابعة للوزارة بالمشاركة مع مديريات السياحة بالمحافظات لإجراء أعمال استبدال وتجديد بهدف تحسين الواقع الفني والخدمي لها وتحقيق رضا الزبون ومصلحة التشغيل الفندقي ورفع عائداتها.

وأكد يازجي خلال لقائه المعنيين بالوزارة ضرورة رفع مستوى المظهر الجمالي للفنادق في مكوناتها ومداخلها وواجهاتها بأقل التكاليف وترشيد النفقات من خلال الاعتماد على الكوادر الفنية الكفوءة في تلك الفنادق والتي أثبتت جدارتها في المرحلة الماضية.

ودعا يازجي إدارات الفنادق للقيام بدورات تدريبية نوعية للراغبين بهدف توظيفهم فيها وذلك بالتزامن مع استكمال خطة ربط مخرجات التعليم والتدريب السياحي مع السوق المحلية، مشدداً على وجوب تقيد إدارات الفنادق بوضع لوائح أسعار محددة وفق أطر زمنية يكفل شفافية العرض وتلاقيه مع الطلب السياحي على خدمات المنشآت العائدة للوزارة.

وبحث المجتمعون واقع العمل في فنادق شيراتون دمشق وداما روز وإيبلا والشهباء بحلب ومنتجع لاميرا باللاذقية من حيث سير وتنفيذ خطط تطوير الخدمات والاستبدال والتجديد والمبيعات والتسعير وتدابير الأمان والسلامة وترشيد النفقات واستخدام الطاقات المتجددة والموارد البشرية والتدريب والتأهيل والاستثمارات وسبل تطوير هذه الخطط ورفع الأداء في تنفيذها بما يحقق المزيد من الارتقاء بالخدمات ورفع العائدات والأرباح.

أضف تعليق


كود امني
تحديث