أعلن وزير الصحة الدكتور نزار اليازجي عن وجود دفعة جديدة من التجهيزات الطبية النوعية سيتم إيصالها إلى عدد من المشافي العامة خلال الفترة القادمة لدعم الخدمات الصحية فيها إضافة إلى رفد منظومة الإسعاف بدفعة جديدة من السيارات لترميم النقص الحاصل فيها نتيجة الاستهداف الإرهابي الممنهج الذي تعرضت له.

وخلال اجتماعه اليوم مع مديري الإدارة المركزيين دعا اليازجي إلى إدارة الكوادر العاملة في المجال الصحي والتجهيزات الطبية في المؤسسات الصحية بالشكل الأمثل بهدف النهوض بواقع الخدمات العلاجية والصحية المقدمة للمواطنين.

وشدّد وزير الصحة على أهمية إجراء تقييم دوري لعمل المديريات والمؤسسات الصحية للتعرف على التقدم المحرز لجهة إنجاز الخطط والبرامج الموضوعة ومعالجة مواقع الخلل وحالات القصور أينما وجدت، مؤكداً الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لتوفير أقصى قدر ممكن من الاحتياجات الصحية والتخفيف من الأعباء الملقاة على عاتق المرضى وأسرهم ولاسيما في ظل الظروف الراهنة.

ولفت اليازجي إلى ضرورة ضبط النفقات وتأهيل الكوادر الفنية والطبية بشكل دوري ومستمر، إضافة إلى الاهتمام بأعمال الصيانات الدورية اللازمة للتجهيزات الطبية بما يضمن استمرارية تقديم الخدمات الطبية للمواطنين المراجعين للمشافي والمراكز الصحية بالشكل المطلوب.

أضف تعليق


كود امني
تحديث