حلب-عزالدين نابلسي

تفقد الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب اليوم واقع عمل المؤسسة العامة للمياه وناقش مع المعنيين والفنيين فيها الجهود المبذولة لتوفير المياه لجميع المواطنين والأحياء السكنية.

وبيّن المحافظ أهمية دور هذه المؤسسة الخدمية وانعكاس نتائج عملها إيجاباً أو سلباً بشكل مباشر وسريع على كافة المواطنين وبالتالي مطلوب من كافة المعنيين فيها بذل المزيد من الجهد وتنفيذ الحلول السريعة والإجراءات الفورية والخطط البديلة للتغلب على المشكلات القائمة مع عدم إغفال وضع الخطط الإستراتيجية والطويلة المدى وذلك في سبيل إيصال المياه للجميع مع التركيز على المراقبة الدائمة والمستمرة لمياه الآبار للتأكد من صلاحيتها وتنظيف وتعقيم الخزانات الموزعة في الأحياء والمناطق السكنية حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار الدكتور علبي إلى وجود عدة شكاوى من أهالي بعض الأحياء السكنية كالأشرفية وخلف جامع الرحمن والمنطقة المحيطة بمشفى جامع أسود وغيرها مفادها تأخر وصول المياه إليهم وتباعد المدة الزمنية بين عمليات الضخ مقارنة مع المناطق والأحياء الاخرى، موجهاً إدارة المؤسسة إلى العمل سريعاً لحل هذه المشكلة وبما يضمن وصول المياه لأهالي هذه المناطق أسوة بغيرها من الأحياء السكنية، ولافتاً إلى استعداد المحافظة لتقديم كل دعم ممكن لمؤسسة المياه لتواصل عملها وتتغلب على كافة الصعوبات وتؤدي الدور المطلوب منها.

من جانبه قدّم المهندس مصطفى ملحيس عرضاً بين فيه آلية عمل المؤسسة لتأمين مياه الشرب لكافة المواطنين، موضحاً السعي الدائم للتغلب على الصعوبات مع استمرار التعاون مع المنظمات الدولية والمبادرات الأهلية سعياً لتأمين أكبر قدر من التغذية المائية لأهالي حلب.

وفيما يخص أحياء الأشرفية وخلف جامع الرحمن ومحيط مشفى نافع أسود بين المهندس ملحيس أن تغذية هذه المناطق تتم عبر خزانات سليمان الحلبي وليس من خزانات تشرين وقد تم مؤخراً وضع خطة تقوم على الضخ المتواصل لها لمدة  48 ساعة كل أسبوع وهي مدة كافية حالياً وفي حال وجود شكاوى من المواطنين فالمؤسسة على استعداد لتلقيها ومعالجتها.

كما بيّن مدير المياه أنه يتم حالياً العمل على ربط 25 بئر على الشبكة لتحسين التغذية لعدد من المناطق، منوهاً إلى أنه رغم الصعوبات وارتقاء شهداء وجرح آخرين من عمال المؤسسة خلال عملهم إلا أنهم مستمرون في أداء واجبهم الوطني والوظيفي لخدمة أهلهم في حلب .

وقدّم عدد من المدراء الفرعيين في المؤسسة عدة مداخلات تضمنت عرضاً للعمل والجهود المبذولة للتغلب على الصعوبات وإيصال مياه الشرب للمواطنين.

كما قام  المحافظ بجولة على عدد من أقسام المؤسسة شملت المخبر المركزي وقسم المشتركين وقسم الشكاوى تحاور خلالها مع عدد من العاملين والمراجعين واستمع إلى ملاحظاتهم، مؤكداً لهم حرص المحافظة الدائم على دعم قطاع المياه وتأمين مستلزماته وحل مشكلاته بما يسهم في تأمين المياه للجميع وموجهاً بحسن استقبال المواطنين ومعالجة الممشكلات والشكوى التي يقدمونها.

أضف تعليق


كود امني
تحديث